توضيح هام من «أبشر» بخصوص خدمة تجزئة رسوم الإقامة للعاملين والفئات التي لا تشملها الخدمة

منصة أبشر
كتب بواسطة: محمد الخوري | نشر في  twitter

أصدرت منصة أبشر للخدمات الالكترونية في المملكة العربية السعودية هذا الشهر توضيحا هاما يتعلق بخدمة تجزئة رسوم الإقامة للعاملين في المملكة ، حيث تضمن توضيح الصادر عن المنصة فئات العمالة التي لا تشملها خدمة تجزئة رسوم الإقامة للعاملين في المملكة.

 


إقرأ ايضاً:شواغر وظيفية جديدة لدى هيئة الرقابة النووية والإشعاعية بالسعودية (التفاصيل الكاملة)فاجعة لسكان هذا الحي في المدينة المنورة وقرار بإزالته .. الأمانة توضحالدون رونالدو فتح الباب لنا | نجم الفيحاء السعودي يكشف تفاصيل الانضمام إلى دوري روشنبالفيديو: سيدة أعمال فرنسية تروي كيف حولت منزل قديم بالدرعية لمتجر سياحي لبيع منتجات محلية

وكان أحد أحد المستفيدين المسجلين في منصة أبشر والذي يعمل كـ سائق منزلي قد وجه استفسارا عن أسباب عدم تجديد إقامته حتى الآن، رغم قيامه بسداد رسوم الإقامة عن مدة 6 أشهر ، حيث أوضحت منصة «أبشر» أن خدمة تجزئة المبلغ للعمالة المنزلية غير متاحة، ونصحت السائل بإعادة استرجاع المبلغ من البنك والسداد مدة سنة.

 

وفي هذا الصدد وجه أحد المواطنين سؤالا إلى مديرية الجوازات حول تجزئة رسوم الإقامة، وهل يمكن ذلك لسائق خاص، حيث كان الرد من مديرية الجوازات بأن خدمة تجزئة رسوم الإقامة لا تنطبق على العمالة المنزلية ومن في حكمهم.

 

وأوضحت الجوازات أن السماح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل وتجديدها بشكل ربع سنوي (كل ثلاثة أشهر) كحد أدنى، ويستثنى من ذلك العمالة المنزلية ومن في حكمها.

 

وأتاحت الجوازات السماح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل وتجديدها بشكل كل  ثلاثة أشهر - كحد أدنى، عبر منصة أبشر الإلكترونية، واستثنت من ذلك العمالة المنزلية ومن في حكمها، وكذلك تجزئة استحصال قيمة رخصة العمل ورخصة الإقامة والمقابل المالي والرسوم اللازمة لاستخراج الإقامات المشار إليها أعلاه بحسب مدة الإقامة.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X