ما هو الظل؟ وكيف تم اكتشافه للمرة الأولى؟ "الزعاق" يكشف..

ما هو الظل؟ وكيف تم اكتشافه للمرة الأولى
كتب بواسطة: سماح الرائع | نشر في  twitter

كشف الخبير في الأرصاد الجوية والعلوم الفلكية الدكتور "خالد بن صالح الزعاق" عن تعريف الظل أثناء حديثه في فقرة تقويم المذاعة على قناة العربية السعودية يوميًا موضحًا أهم العلاقات والثوابت الكونية مع الظل واهميته.

حيث قال الزعاق: " الظل" هو ما دار حوله حديث الزعاق الذي وصفه بأنه العامل الأساسي الذي لولاه ماتت البشرية، بل إنه من أعظم النِعم التي بها منّ الله على سائر المخلوقات".


إقرأ ايضاً:بعد وفاة المشترك بالتأمينات كيف يتم صرف المعاش لأفراد الأسرة؟ ومن المستحقين؟ المؤسسة توضحالتقويم الدراسي 1445 /1446 (بداية ونهاية العام الدراسي - مواعيد الاختبارات - الإجازات)عندنا حرارة جو وحرارة هبايب فما الفرق بينهما؟! الخبير "الزعاق" يوضحترقيات عدة وقرارات مثيرة | تعرف على قرارات مجلس الوزراء السعودي الجديدة

وتابع:  "في فصل الصيف ونظرًا لمدى أهميته أمرنا المولى أن نتفكّر فيه وذلك في قوله تعالي ألم تر إلى ربك كيف مد الظل ولو شاء لجعله ساكنا ثم جعلنا الشمس عليه دليلًا".

وأضاف: " إنه عبارة عن المنطقة المظلمة التي يسببها جسم من الوصول إلى سطحه، وهنا أكد خبير الأرصاد الجوية على أن فسيولوجية الكون بأكمله قائمة بشكلٍ أساسي على الظل".

واستكمل: " كسوف الشمس حيث يمنع القمر وصول ضوء الشمس إلى الأرض، وأما الثاني فهو خسوف القمر حيث يمنع الأرض وصول ضوء الشمس إلى وجه القمر".

واختتم الزعاق تصريحاته حيث قال: "الظل تمكن بسببه علماء العالم الإسلامي من قياس محيط الأرض، هذا بالإضافة إلى مدى أهميته في عالم التصوير الذي تقوم عليه أنواع بالكامل".

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X